أخبار محلية

موعد ومعلق مباراة مصر والراس الأخضر في نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد

يقدم موقع المايسترو الرياضي لمتابعيه موعد ومعلق مباراة مصر والراس الأخضر في نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد.

نجح منتخب مصرة لكرة اليد في التأهل إلى نهائي أمم أفريقيا بعد تغلبه على منتخب تونس بنتيجة 29 -27 في نصف النهائي، ليواجه منتخب الراس الأخضر “كاب فيردي ” في النهائي.

ضمن المنتخب تأهله كمتصدر المجموعة الأولى بالفوز على منتخبي الكاميرون والمغرب، ثم فاز على الجزائر بنتيجة 34-19 في ربع النهائي، ليضمن مقعده في نهائيات كأس العالم 2023.

حقق منتخب كاب فيردي مفاجأة كبرى بوصوله إلى النهائي لأول مرة في تاريخه على حساب المغرب بنتيجة 23-18، وتأهل كاب فيردي بعدما حل وصيفاً للمجموعة الثالثة والتي ضمت منتخبات تونس ونيجيريا، قبل أن يفوز على منتخب أنجولا في دور ربع النهائي 24-23 .

ويدخل منتخب مصر البطولة من أجل الدفاع عن اللقب، وذلك بعد تتويجه بنسخة 2020 على حساب منتخب تونس بعدما فاز عليه في النهائي 27-23.

موعد ومعلق مباراة مصر والراس الأخضر

ويخوض منتخب مصر النهائي للمرة رقم 12 في تاريخه، بينما حقق اللقب مرتين عامي 1991 و2000 بنظام الدورة المجمعة.

ويبحث منتخب مصر عن لقبه الثامن، ليقلل الفارق مع منتخب تونس صاحب الصدارة بـ 10 ألقاب، ولينفرد بالمركز الثاني بعيداً عن منتخب الجزائر الذي لديه 7 ألقاب أيضاً.

وسيكون منتخب كاب فيردي هو أول منتخب يصل لنهائي أمم أفريقيا غير منتخبات مصر وتونس والجزائر على مقعدي النهائي منذ تلك النسخة وحتى 2020.

موعد ومعلق مباراة مصر والراس الأخضر تقام مباراة مصر ضد كاب فيردي في التاسعة من مساء الإثنين 18 يوليو  على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

اقرأ أيضاً: سواريش يعتذر للجماهير ويكشف أسرار الخسارة أمام بيراميدز

موعد ومعلق مباراة مصر والراس الأخضر وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس 3، ويقوم بالتعليق على أحداث المباراة المعلق خالد خيري.

ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى من بطولة أفريقيا إلى منافسات بطولة العالم 2023 المقرر إقامتها في يناير بدولتي بولندا والسويد.

وضمنت منتخبات مصر وتونس والمغرب وكاب فيردي التواجد في كأس العالم في انتظار صاحب المركز الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock