أخبار محليةمنتخب مصر

موتسيبي يكشف سبب عدم تنظيم مصر أمم إفريقيا 2027

تحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي “الكاف”، سبب إسناد كينيا وتنزانيا وأوغندا، شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2027، وعدم تواجد مصر لتنظيم البطولة.

وكان الاتحاد الإفريقي برئاسة موتسيبي، أعلن عن فوز المغرب بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية EXCO.

كما أعلن، عن فوز الملف الثلاثي المشترك بين كينيا، تنزانيا وأوغندا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2027 من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد بالساعات الأخيرة.

موتسيبي يؤكد عدم تقدم مصر لاستضافة أمم إفريقيا 2027

وأكد رئيس الكاف، أن دولة مصر لم تعرض الترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2027، ولكن هناك تشجيع لهم للقيام بذلك في المستقبل، وتنظيم البطولات الإفريقية.

إقرأ أيضًا: مناوشات جماهيرية بين الأهلي واتحاد جدة قبل الصدام المرتقب

وقال في مؤتمر صحفي:”بالتأكيد سنرحب بتقديم مصر طلب لاستضافة أمم أفريقيا ولكن هذا لم يحدث، فسوف ننتظر ترشحهم في السنوات المقبلة”.

ويستعد منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا المدير الفني، لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر لها في كوت ديفوار بالعام المقبل، بعد تأهله على رأس مجموعته بالتصفيات.

ويتواجد منتخب مصر، في المستوى الأول لمنتخبات القارة السمراء خلال قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار.

إقرأ أيضًا: عاجل.. الزمالك يعلن جاهزية نجم الفريق لمواجهة أرتا سولار

وجاء ذلك بعد احتلال منتخب مصر المركز الخامس على المستوى الأفريقي في تصنيف الفيفا الأخير قبل سحب القرعة المقرر لها يوم 12 أكتوبر المقبل في أبيدجان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock