كأس العالم

كأس العالم 2022 : مدرب البرتغال يثني على أشرف حكيمي

علق مدرب البرتغال المشارك في كأس العالم 2022 على مباراة فريقه أمام  المغرب في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وأكد فيرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي صعوبة مواجهة المنتخب المغربي على استاد الثمامة ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: لقد لعبنا 4 مباريات في البطولة وحققنا نتائج جيدة، كما أن المنتخب المغربي قوي للغاية ومنظم ولديه مهارات وقدرات عالية ويمتلك لاعبين نجوم يلعبون في أندية أوروبية، ومباراتنا أمامهم لن تكون مثل المباراة السابقة أمام منتخب سويسرا، بل ستكون مغايرة.

تعليق مدرب البرتغال على مواجهة المغرب في كأس العالم 2022

وأضاف: لديهم منتخب قوي على مستوى الهجوم والدفاع ويجب أن نجد خطة لإيقاف خطورتهم وستكون المباراة أصعب مباراة نخوضها.

وأكمل: يعرف لاعبونا الخصم وما يجب عليهم فعله، وسنسعى لتقديم أداء جيد، علينا أن نضغط ونهاجم وندافع من أجل تحقيق الفوز، وأنا متأكد من أن مدرب المنتخب المغربي يعتقد أنه سيفوز وهذا أمر طبيعي بعدما قدم مردوداً جيداً في المباريات السابقة.

وأشار سانتوس إلى أن معظم المنتخبات في هذه المرحلة تمر بضغوطات وتطمح للتأهل للدور نصف النهائي وتعيش نفس الحالة وهناك توتر وضغط عليها.

وقال: ما رأيته في مباراة المغرب الأخيرة أنه كانت هناك أجواء إيجابية، وشغف بكرة القدم بالإضافة إلى تشجيع جماهيره وهذا أمر طبيعي وعلينا أن نتعامل مع المباراة بشكل جيد.

تعليق مدرب البرتغال على مشاركة رونالدو في ربع نهائي كأس العالم 2022

وأوضح مدرب البرتغال أن المنتخب المغربي منظم للغاية ويمتلك لاعبين مميزين ولديهم طاقة وإبداع وابتكار على أرض الملعب، وقال: عندما أفكر في أشرف حكيمي فهو يلعب بطريقة مبتكرة ومبدعة.

وفيما يتعلق بالإشكال مع كريستيانو رونالدو وغضبه من عدم المشاركة أساسياً ضد سويسرا، قال مدرب البرتغال: رونالدو هو قائد المنتخب الوطني، مع ما يمثله على صعيد كرة القدم البرتغالية وللشعب البرتغالي، وكان من الطبيعي الحديث معه في يوم المباراة.

وأردف: لقد شرحت له لماذا لم يكن في تشكيلة البداية أمام سويسرا؛ لأني كنت أعتقد أن المباراة ستكون قوية وصعبة وأردت إشراكه في الشوط الثاني وهو قرار لم يعجبه ولم يكن سعيداً به وقال لي: هل تعتقد أن هذه فكرة سديدة؟ لكني شرحت له وجهة نظري وتقبل قراري وأجرينا حديثاً طبيعياً، ولم يخبرني قط بأنه يريد مغادرة المنتخب، وأعتقد أنه قد آن الأوان لنوقف هذا الموضوع .

اقرأ أيضاً: معلق مباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022

وواصل: لقد كان يقوم بتمارين التحمية مع زملائه قبل مباراة سويسرا رغم علمه أنه سيشارك في الشوط الثاني، كما احتفل بكل الأهداف التي تم تسجيلها وفي النهاية هو من قام بدفع زملائه لتحية الجماهير بعد الفوز.

وفي ختام حديثه قال سانتوس:”أعلم جيدا أن اللاعبين الذين يبقون على دكة الاحتياط لا يكونون سعداء ويشعرون بالاستياء عندما لا يشاركون في المباراة وهذا ما كان يحدث عندما كنت لاعبا.

وأتم: المدير الفني عليه أن يفكر بالاستراتيجية المناسبة للمباراة وإذا فاز الفريق في مباراته السابقة فهذا لا يعني أننا لن نغير التشكيلة في مباراة المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock