مقالات

عبدالرحمن السامرائي يكتب: مواجهات مرتقبة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

عبدالرحمن السامرائي يكتب: مواجهات مرتقبة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

حالة جدل كبيرة أثيرت عقب الأخطاء التي وقعت أثناء سحب قرعة دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2021-2022  ، الأمر الذي جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يقرر إعادة القرعة بعد أن قدمت العديد من الأندية طلبات عاجلة من أجل إعادتها.

وبعد إجراء القرعة مرة اخرى، اسفرت عن مواجهات قوية وواعدة حيث سنشهد مستويات فنية عالية تماماً كما يحدث في كل موسم في المسابقة الأقوى والأعلى فنياً على مستوى العالم..

ريال مدريد الإسباني VS باريس سان جيرمان الفرنسي

هي المواجهة الأقوى وفيها سنشهد عودة ليونيل ميسي إلى ملعب سانتياغو برنابيو الذي تألق فيه كثيراً عندما كان يلعب مع برشلونة، ولا ننسى ايضاً عودة قائد الريال سابقاً سيرخيو راموس الذي قاد الفريق الملكي للعديد من الألقاب الكبيرة محلياً وخارجياً، لذلك ننتظر بشغف كبير هذه المواجهة وكيف سيكون اسقبال الجماهير له بعد عودته إلى بيته السابق لكن بقميص آخر .
فنياً ريال مدريد يقدم مستويات كبيرة مع الإيطالي كارلو أنشلوتي حيث يتصدر الفريق جدول ترتيب الليغا بفارق مريح عن ملاحقيه.
في الدوري الفرنسي يواصل باريس سان جيرمان صدارته بفارق مريح ايضاً لكن المستوى الفني ليس مثالياً فالفريق يتعادل في مباريات مع فرق اقل مستوى منه بكثير.

سبورتينج لشبونة البرتغالي VS مانشستر سيتي الإنجليزي

هي مواجهة تبدو في متناول بيب غوارديولا مدرب الفريق الإنجليزي الذي يسعى إلى وضع القطعة الناقصة في خزائن تتويجاته مع السيتينزس لذلك يرى الكثير من المتابعين بأن هذه المباراة ستكون المحطة التي سيجتازها السيتي وصولاً إلى ربع النهائي والسعي من أجل الظفر باللقب للمرة الأولى .

ريد بول سالزبورغ النمساوي VS بايرن ميونيخ الألماني

هي مواجهة الجارين فمدينة ميونيخ لا تبعد كثيراً عن سالزبورغ النمساوية.
الفريقان يقدمان كرة هجومية ولو سألت أي شخص عن توقعه سيقول لك بايرن ميونيخ هو الأفضل والأقوى وسيتأهل دون عناء إلى ربع النهائي لكن في هذه المسابقات لا تأمن ابداً لأي مباراة لانه من الممكن حدوث المفاجأت.
على الورق العملاق البافاري هو المرشح الأبرز للوصول إلى المحطة التالية.

انتر ميلان الإيطالي VS ليفربول الإنجليزي

إن تحدثت مع أي شخص يعرف الفريقين سيقول لك تنتظرنا مواجهة مثيرة وجميلة وأن كانت الكفة تميل لمصلحة زملاء نجمنا العربي الكبير محمد صلاح الذي يتوهج في كل مباراة يشارك فيها مع الريدز ويسجل الأهداف ويصنع الفارق في كل مواجهة .
في دور المجموعات حقق ليفربول العلامة الكاملة . 6 انتصارات من 6 مباريات بسجل تهديفي كبير 17 هدفاً مع تلقي 6 أهداف فقط .

اقرأ أيضا: موسيماني يستبعد كهربا من مواجهة فيوتشر في الدوري
متصدر الدوري الإيطالي إنتر ميلان لم تكن نتائجه في بداية دور المجموعات جيدة خسر وتعادل وبعدها عاد وحقق ثلاثة انتصارات وضعته في ثمن النهائي .

فياريال الإسباني VS يوفنتوس الإيطالي

حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي فياريال الذي رفع الكأس الموسم الماضي على حساب مانشستر يونايتد يقدم مباريات جيدة في حضوره هذا الموسم في “التشامبيونز ليغ”، حقق المركز الثاني في مجموعته التي تضم مانشستر يونايتد الذي حسم صدارة المجموعة.
مواجهة يوفنتوس تبدو متساوية الحظوظ لان اليوفي لا يعيش اوقات جيدة محلياً ولا يقدم الأسلوب والنهج الذي قدمه في السنوات الماضية عندما تسيد المشهد المحلي ووصل ايضاً إلى نهائي دوري أبطال اوروبا مرتين وخسرهما أمام ريال مدريد وبرشلونة .
قد يكون التفاؤل حاضراً لمشجعي السيدة العجوز خاصة وأن الفريق قدم في دور المجموعات مستوى أفضل من الذي قدمه محلياً باحتلاله المركز الأول في مجموعته التي ضمت شيلسي الإنجليزي حامل اللقب الذي تأهل إلى ثمن النهائي في المركز الثاني .

أتلتيكو مدريد الإسباني VS مانشستر يونايتد الإنجليزي

هي مواجهة بين فريقين لا يقدمان مستويات تدعو للتفاؤل.

نجم هجوم الشياطين الحمر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو سيعود لمواجهة الفريق الذي تألق أمامه كثيراً عندما كان يلعب مع ريال مدريد.

اقرأ أيضا: فيديو.. مصطفى محمد ينتقل إلى جالاتا سراي بشكل نهائي
في السنوات الأخيرة أتلتيكو مدريد قدم مستويات متميزة مع مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني وأخرج العديد من الفرق التي لها باع طويل في المسابقة لكنه فشل فقط في تحقيق اللقب لانه واجه مرتين في النهائي ريال مدريد المتعود على التتويج باللقب .

تشيلسي الإنجليزي VS ليل الفرنسي

تشيلسي حامل لقب البطولة في النسخة الماضية بعد فوزه في النهائي على حساب مواطنه مانشستر سيتي يبدو هو الأقرب للتأهل إلى مشهد ربع النهائي الا اذا حصلت مفاجأة وخالف الفريق الفرنسي كل التوقعات

بنفيكا البرتغالي VS أياكس أمستردام الهولندي

ربما الكثير يتجاهل الحديث عن هذا اللقاء لكنه سيكون جميلاً وحافلاً بالاهداف والأداء القوي .
بنفيكا حسم تأهله بعد أن خطف البطاقة الثانية من المجموعة الخامسة ورمى ببرلشونة إلى مسابقة الدوري الأوروبي في مفاجأة كبيرة .
أما اياكس الهولندي فهو الأخر كان في مجموعة ضمت ” سبورتينج لشبونة و بوروسيا دورتموند و بشكتاش ” لكنه حسم صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة ستة انتصارات من ست مواجهات لذلك رشحه الكثيرين لان يكون الحصان الأسود في هذا الموسم .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock