الأهليأخبار محلية

رقم قياسي يحققه الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في التأهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب عبور سانت جورج الأثيوبي، بسباعية نظيفة في دور الـ32 من البطولة.

وكان المارد الأحمر حقق الفوز ضد سانت جورج، بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الـ32، قبل أن يكرر فوزه ضد الفريق ولكن برباعية نظيفة، في إياب نفس الدور.

الأهلي يتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا للمرة 21

وافتتح محمد مجدي أفشة أهداف فريقه، ثم سجل محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثاني من ركلة جزاء، وعاد أفشة ليضيف الثالث لفريقه والثاني الشخصي له، ثم اختتم كهربا الرباعية بتسجيله هدف برأسه من عرضية محمد هاني.

إقرأ أيضًا: قائمة حسين لبيب في انتخابات الزمالك

واستطاع الشياطين الحمر تحقيق رقم قياسي غير مسبوق بالتأهل إلى دور المجموعات بنظامها الجديد في البطولة، حيث تعد هذه المرة هي رقم 21 في تاريخه.

وبدأ الفريق التأهل إلى دور المجموعات من عام 1999 إلى عام 2002، وغاب عن بطولتي 2003، و2004، ثم كرر الصعود لهذا الدور من عام 2005 إلى عام 2008.

وغاب الفريق عن بطولة 2009، ليعود في عام 2010 حتى 2013، ثم شارك في الكونفدرالية 2014، و2015، ومن بعدها والأهلي لا يغيب عن دور المجموعات من عام 2016 إلى 2024.

كما أن التأهل إلى دور المجموعات، جعل الفريق يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا، وهو الصعود لهذا الدور للمرة التاسعة على التوالي، حيث لم يغب عن دور المجموعات منذ عام 2016 حتى اليوم.

إقرأ أيضًا: معلق مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

ويستعد الفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، للعودة إلى الدوري المحلي ومواجهة الإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock