أخبار محليةمنتخب مصر

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

تحظى مباراة مصر وأنجولا المقبلة بأهمية كبيرة ، ولذلك استعد الفراعنة بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش للجولة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2020 ، والتي سيواجه خلالها منتخب أنجولا .

ومن المقرر أن يحل المنتخب الوطني ضيفا على منتخب الغزلان يوم الجمعة القادم 12 نوفمبر الجاري .

و اتجهت بعثة منتخب الفراعنة اليوم الأربعاء على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الأنجولية لواندا ، وذلك بعد انضمام ثنائي الدوري الإنجليزي محمد صلاح ومحمد النني.

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

وكان منتخبا مصر وأنجولا قد التقيا خلال ست مواجهات سابقة منها خمس مباريات رسمية ومباراة ودية قبل لقاء الجمعة.

وشهد سجل المواجهات بين الفراعنة والغزلان تفوق واضح ومنقطع النظير لتماسيح النيل على منتخب أنجولا، فلم تتعرض مصر لأي هزيمة خلال الست مباريات.

وجاءت نتائج المواجهات بين المنتخبين بفوز مصر في أربع لقاءات ، بينما تعادلا في لقاءين ، بالإضافة إلى إحراز مصر ستة أهداف مقابل هدفين لأنجولا خلال تلك المواجهات.

وكانت أول مواجهة بين مصر وأنجولا عام 1992 (مباراة الذهاب) في تصفيات كأس العالم 1994، حيث فاز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله حسام حسن .

اقرأ أيضا: وزير الرياضة يعلن موعد انتخابات الزمالك ويوضح موقف مرتضى منصور.. فيديو

بينما تعادل مصر وأنجولا سلبيا في لقاء العودة عام 1993 خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994 .

كما فاز الفراعنة بالمواجهة الثالثة التي جمعتهما عام 1996 في بطولة أمم أفريقيا بنتيجة 2-1 ، وأحرز هدفي مصر أحمد الكاس.

وجمع اللقاء الرابع بين المنتخبين عام 2008  ، حيث تعادلا إيجابيا بنتيجة 3- 3 ، وسجل أهداف مصر الثلاث عماد متعب (هاتريك) ، وكانت هذه المباراة هي الودية الوحيدة بينهما والتي أقيمت بالبرتغال .

التقي مصر وأنجولا في المباراة الخامسة خلال الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا عام 2008 في غانا،  والتي انتهت بفوز منتخب الساجدين بنتيجة 2-1 عمرو زكي وحسني عبد ربه .

مصر وأنجولا
مصر وأنجولا

اقرأ أيضا: تحديد عدد الجماهير في مواجهة منتخب مصر والجابون

وجاءت المواجهة السادسة بين الطرفين خلال سبتمبر الماضي من هذا العام 2021 والتي انتهت بفوز تماسيح النيل بهدف دون رد أحرزه محمد مجدي أفشة في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء من ضربة جزاء ، وذلك في الجولة الأولى من المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتتصدر مصر المجموعة السادسة في التصفيات والتي تضم ليبيا والجابون وأنجولا بعشر نقاط .

اقرأ أيضا: بالفيديو.. غضب في بيراميدز لاستبعاد رمضان صبحي من منتخب مصر

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الجابوني في 16 نوفمبر الجاري في تمام الثالثة عصراً على ملعب الجيش المصري ببرج العرب بالأسكندرية ،وذلك في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويحتاج المنتخب الوطني من المباراتين القادمتين نقطتين فقط ليتأهل للمرحلة الحاسمة الفاصلة والتي يتأهل إليها متصدري العشر مجموعات من أجل تحديد الخمس منتخبات التي ستمثل أفريقيا في مونديال قطر 2022 .

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock