كأس العالم

تاريخ مشاركات منتخب المغرب في كأس العالم

نجح منتخب المغرب في التأهل إلى كأس العالم 2022، المقرر إقامته في دولة قطر.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وكان منتخب المغرب قد ضمن تأهله إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، عقب فوزه على الكونغو الديمقراطية، برباعية مقابل هدف، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب المغرب، ضمن منافسات المجموعة السادسة رفقة كل من بلجيكا، كرواتيا وكندا.

تاريخ مشاركات منتخب المغرب في كأس العالم

وتأهل المغرب لنهائيات كأس العالم في 5 مناسبات سابقة، وستكون المشاركة في مونديال قطر 2022 السادسة في تاريخه.

وتعد مشاركات منتخب المغرب في بطولة كأس العالم، الأكبر عددا بين المنتخبات العربية بجانب كل من تونس والسعودية بواقع 6 مرات لكل منهم، كما أنه ثالث منتخبات القارة الأفريقية حضوراً في النهائيات بعد نيجيريا والكاميرون.

كأس العالم 1970:

وكان الظهور الأول لمنتـخب المـغرب في مونديال المكسيك 1970 وحينها غادر السباق من الدور الأول، بعد خسارة أولى مبارياته أمام ألمانيا بثنائية مقابل هدف، ثم الثانية بثلاثية نظيفة أمام البيرو، قبل التعادل أمام بلغاريا بهدف لمثله.

كأس العالم 1986:

وسجل المنتخب المغربي بعد 16 عاما مشاركته الثانية، في مونديال 1986 بالمكسيك، حيث كان المغرب أول منتخب أفريقي وعربي يتصدر مجموعته ويتأهل للدور الثاني، بعدما فاز على البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل مع إنجلترا وبولندا دون أهداف، قبل أن يخسر من ألمانيا بهدف وحيد.

كأس العالم 1994:

وعاد المنتخب المغربي إلى كأس العالم مرة أخرى، في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأميركية، والذي يعد الأسوأ في تاريخ مشاركات أسود الأطلس، بخروجه مبكرا مع تلقيه 3 هزائم أمام بلجيكا والسعودية وهولندا.

اقرأ أيضاً: محمد صلاح يقدم هدية غالية لتريزيجيه عقب مواجهة بلجيكا

كأس العالم 1998:

وشارك أسود الأطلس للمرة الرابعة في المونديال بمناسبة نسخة 1998 وكان على أعتاب التأهل للدور الثاني بعد تعادل مع النرويج وهزيمة أمام البرازيل وانتصار على أسكتلندا لكنه خرج بمرارة بعد فوز مفاجئ للنرويج على البرازيل.

كأس العالم 2018:

واختتم منتخب المغرب مشاركاته في مونديال روسيا 2018، لكنه لم يستطع العبور من الدور الأول، نظراً لوقوعه في مجموعة قوية تضم منتخبات إيران وإسبانيا والبرتغال، وانتهى مشواره في هذه النسخة بعد الخسارة من البرتغال وإيران والتعادل مع إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock