أخبار محلية

الاتحاد الإفريقي يسمح بحضور جماهيري كامل في بطولاته.. ولكن بشروط

قام الاتحاد الإفريقي “كاف”، بإرسال خطابًا رسميًا، الأسبوع الماضي، لجميع الاتحادات بشأن الموقف الرسمي لحضور الجماهير في كل المسابقات الخاصة به بالفترة المقبلة.

وأوضح الكاف، في خطابه المرسل من السكرتير العام الكونغولي فيرون اومبا، بعض الشروط اللازمة لحضور الجمهور بشكل كامل العدد في المدرجات، مشيرًا إلى أن الاتحاد الإفريقي، لا يمانع حضور أي أعداد طالما هناك موافقة من السلطات الصحية بكل دولة.

الاتحاد الإفريقي يسمح بحضور جماهيري في مبارياته

وقرر كاف وضع بعض إجراءات جديدة للسماح بحضور المتفرجين، في جميع المسابقات دون التقيد بعدد، ويجب الإلتزام بالمعايير التالية :

* أن يكون قادرًا على إستيعاب الجماهير في الملاعب وتلبية جميع متطلبات الفيفا و الكاف وقد تم بالفعل اعتماد ملعبه رسميًا من قبل اللجان المختصة .

* يقدم إلى الكاف خطابًا من السلطات الصحية المحلية للمكان المستقبل للمباراة تؤكد أن وجود المشجعين مسموح به وإلى أي عدد .

* إرسال الأوراق الدالة علي ذلك إلى الكاف علي أن يتم إتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان الامتثال لبروتوكولي مباراة FIFA / caf COVID-19.

* علي كل إتحاد تعيين ضابط أمن وسلامة وطني مشارك في تنظيم المباراة.

إقرأ أيضًا.. بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن ملف عودة مرتضى منصور إلى الزمالك

ومن المقرر أن ترسل هذه المعلومات والوثائق الداعمة للتحقق من الامتثال لهئه الشروط إلى الاتحاد الإفريقي، قبل 24 ساعة من موعد المباريات .

وسيقدم مسؤول من الاتحاد أو النادي المعني بالمستندات أيضًا عند الوصول للملعب، والتي تؤكد الامتثال للمتطلبات إلى مفوض المباراة أو المنسق العام المعين من طرف الكاف.

وفي حالة إظهار النادي أو الاتحاد المعني، أنه يفي بجميع الشروط المذكورة سابقًا، قبل الموعد النهائي، فأنه يصبح مخولًا للسماح للجمهور بالقدر الذي تسمح به السلطات الصحية المحلية.

وذكر خطاب الاتحاد الافريقي، إن أي اتحاد وطني لا يقدم جميع المستندات الداعمة المطلوبة قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة ، سيتم حظره من حضور الجماهير وسيضطر للعب بدون جمهور ، و في حالة عدم الإمتثال لهذا القرار وحضر جمهور دون رغبة مفوض الكاف ، سيكون الإتحاد العضو عرضة لعقوبات تأديبية من قبل لجنة الإنضباط في الإتحاد الأفريقي .

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock