الأهليأخبار محلية

الأهلي يشعل أزمة رمضان صبحي ويطالب هدرسفيلد بتعويض مادي

تقدم النادي الأهلي بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن أزمة غرامة رمضان صحبي لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالي.

وكان رمضان انتقل من الأهلي إلى ستوك سيتي ومنه إلى فريق هدرسفيلد تاون الإنجليزي، ثم قام المارد الأحمر باستعارته في موسم 2019-2020.

وقررت لجنة فض المنازعات في الفيفا تغريم الاهلي 300 ألف جنيه إسترليني للنادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي، بسبب أحد البنود المتفق عليها في صفقة رمضان صبحي، خلال إعارته للمارد الأحمر في موسم 2019.

مطالب الأهلي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أزمة رمضان صبحي

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم المطالب التي تقدم بها النادي الأهـلي في القضية المرفوعة ضده من هدرسفيلد تاون الإنجليزي بسبب صفقة إعارة رمضان صبحي، في موسم 2019-2020.

وطالب الاهلي يتعويض ضخم من هدرسفيلد يقترب من 403 ألف جنيه استرليني، بسبب الأضرار التي تعرض لها، جراء رفض النادي الإنجليزي مد فترة إعارة اللاعب.

اقرأ أيضا: بعد انتقاله إلى ريال مدريد..تعرف على أبرز أرقام روديجر

وشرح الفيفا طلبات الأهلـي في شكوى هدرسفيلد، وجاءت على النحو التالي:

– الأهـلي رفض الادعاء وقدم دعوى مضادة.

– رأى الأهلـي أن المدفوعات كان سيتم الالتزام بها إن اقتصرت الصفقة على الإطار الزمني للموسم، والذي كان سينتهي في 30 يونيو 2020، وهو نفس الإطار الزمني لمدة نهاية الإعارة.

– بسبب التأجيل غير المتوقع للموسم بسبب فيروس كورونا، فإنه لم يتم تفعيل تلك المدفوعات المطلوبة على الأهلي قبل 30 يونيو 2020.

– علاوة على ذلك، قال الأهلي بأن هدرسفيلد لم يوافق على تمديد فترة الإعارة، وهو ما أسفر عن غياب اللاعب عن الجزء الأهم من بطولتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

– بالإضافة إلى ذلك، أكد الأهلي أن هدرسفيلد وافق على بيع اللاعب نهائيًا للنادي، ولكن في وقت لاحق لم يحترم هذه الاتفاقية ونقل اللاعب إلى ناد آخر.

– بحسب الأهلي، فإن سلوك هدرسفيلد متناقض، لأنه يطالب بالحصول على مدفوعات غير مستحقة له، بينما لم يحترم موافقته على بيع اللاعب.

– قال الأهلي إنه يحق له الحصول على تعويض لأنه لم يكن من الممكن الاعتماد على اللاعب حتى نهاية موسم 2019/2020 بسبب تصرفات هدرسفيلد.
بناءً على ما سبق طلب الأهلي الأموال التالية من هدرسفيلد:

– 403،324.10 جنيه إسترليني كـ “تعويض عن الأضرار”، لغياب اللاعب 91 يومًا عن مباريات الفريق في ذلك الموسم (أبريل ومايو ويونيو 2020) بسبب تفشي فيروس كورونا، لذلك طالب بخصم تلك النسبة من قيمة الإعارة البالغة مليون و600 ألف جنيه استرليني.

– 13،866.08 جنيه إسترليني كتعويض عن راتب شهر يوليو 2020 ، والذي لم يعد موجودًا التي تغطيها اتفاقية القرض.

– الأهلـي يطالب بدفع فائدة 5٪ سنوياً عن تلك القيمة التي تتجاوز 416 ألف جنيه استرليني.

وكان الفيفا أوضح أن بنود عقد إعارة رمضان صبحي للأهلي في 5 يوليو عام 2019، تتضمن إلزام القلعة الحمراء بدفع 150 ألف جنيه استرليني لهدرسفيلد حال التتويج بمسابقة الدوري العام في ذلك الموسم، ومثلهم حال التتويج بدوري أبطال إفريقيا، بخلاف قيمة الإعارة البالغة مليون و600 ألف جنيه استرليني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock