أخبار محليةبروفايل

التدريب لم يكن هدفه..مسيرة إيهاب جلال مدرب منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً لمنتخب مصر، لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة الفراعنة في الفترة المقبلة.

ورحل كيروش عن قيادة المنتخب الوطني، عقب خسارة الفراعنة من السنغال في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، وعدم الصعود للمونديال.

ويستعد منتخب مصر لبداية مشواره الكروي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في يونيو المقبل.

إيهاب جلال من مواليد 14 أغسطس عام 1967 ويبلغ من العمر 54 عاما.

تعرّف على مسيرة إيهاب جلال مدرب منتخب مصر

بدأ مسيرته مع كرة القدم كلاعب، حيث كان مركز المدافع وخط الوسط، ولعب لأندية القناة والشمس والإسماعيلي والمصري.

بعد الاعتزال لم يكن التدريب هدف إيـهاب جلال ، وبدأ مشواره كمدير للكرة بالنادي المصري عام 2004، ثم تولى نفس المهمة في عام 2008 بالنادي الإسماعيلي.

وانتقل جـلال بعد ذلك إلى القيادة الفنية، حيث أنه أصبح مديرا فنيا لـ 11 فريقا من قبل، أبرزهم الزمالك ومصر المقاصة والإسماعيلي وبيراميدز.

واستهل جلال مسيرته الفنية، مع فرق الدرجة الثانية والثالثة، بداية من طلخا في 2007، ومنه إلى فريق الحمام، وفريق كفر الشيخ عام 2012، ثم إلى فريق تليفونات بني سويف.

وتولى إيهـاب جلال قيادة فريق مصر المقاصة عام 2014، ونجح المقاصة في ذلك الموسم، باحتلال وصافة جدول الدوري المصري لأول مرة في تاريخه.

وقام بتدريب المصري البورسعيدي في موسم 2018_2019، خاض معه 49 مباراة، حقق الفوز في 22 مباراة، وتعادل 15 وتلقى الهزيمة في 12 مواجهة.

وعاد جلال لقيادة المقاصة في 2020، لكنه لم يبقى طويلا، حيث أنه خاض 11 مباراة فقط، ثم انتقل إلى الإسماعيلي.

واستلم إيهاب جلال الإدارة الفنية للإسماعيلي عام 2021، وخاض معه 19 مباراة ، حقق الفوز في 9 مواجهات منهم ، ثم رحل إلى الزمالك.

وكانت رحلته الفنية مع الزمالك عام 2018، في 17 مباراة فقط، انتصر في 8 مواجهات وانهزم في 7 لقاءات، وتعادل مباراتين.

وفي عام 2021 انتقل إلى إيـهاب جلال إلى فريق بيراميدز، وخاض معه 23 مباراة، نجح في الفوز في 16 لقاء، وتلقى 3 خسائر وتعادل في 4 مواجهات، ونجح في العبور مع الفريق إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية، واحتلال المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري.

إنجازات إيهاب جلال مدرب منتخب مصر

المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري المصري مع المقاصة لأول مرة في تاريخ الفريق، والتأهل مع المقاصة إلى دوري أبطال إفريقيا.

بالإضافة إلى التأهل مع بيراميدز إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية، واحتلال المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري بنفس الموسم.

اقرأ أيضا: موعد ومعلق مباراة الريان والشارقة في دوري أبطال آسيا

والجدير بالذكر أن إيـهاب جـلال، طلب من اتحاد الكرة، الاستمرار مع بيراميدز حتى نهاية ربع نهائي كأس الكونفدرالية.

ووافق اتحاد الكرة، وأعلن أنه ستيم تحديد موعد بنهاية الإسبوع لتوقيع عقد تولي جلال مهمة إدارة منتخب مصر الفنية خلال الفترة المقبلة.

ويستعد بيراميدز لمواجهة مازيمبي في ربع نهائي كأس الكونفدرالية.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock